حظوظ الاندية المشاركة في الدوري هذا الموسم بقم المجلل الرياضي جدو

في حين أن كأس الأمم الأفريقية على قدم وساق بأنغولا فإن الفرق الموريتانية تستعد للدخول في البطولة المحلية. لا بد من القول بأن الجدول الزمني للمباريات انتقد في ذلك الوقت من فرق التدريب، وأنه لا يجعل الامورسهلة لإداريي النوادي مادامت الرخص غير جاهزة حتى الآن ولا أسهل بالنسبة للمدربين : "انها ليست سهلة لكننا نحاول ان نبذل قصارى جهدنا" ، قال واحد منهم . على الرغم من أن هذا الجدول هو القوة الدافعة للمعركة في مختلف العاملين ليكون جاهزا في 22 يناير المقبل.

ف.س. كانصادو: هل ستدفع ثمن تغيير الإستراتيجية؟

في حين أن كأس الأمم الأفريقية على قدم وساق فإن الفرق الموريتانية تستعد للدخول في البطولة المحلية. لا بد من القول بأن الجدول الزمني للمباريات تحدث في ذلك الوقت من فرق التدريب ، وأنه لا يجعل الامور أسهل بالنسبة للمدربين : "انها ليست سهلة لكننا نحاول ان نبذل قصارى جهدنا" ، قال واحد منهم . على الرغم من هذا الجدول هو القوة الدافعة للمعركة في مختلف العاملين ليكون جاهزا في 22 يناير المقبل.

ف.س. كانصادو: هل ستدفع ثمن تغيير الإستراتيجية؟

نادي اسنيم بطل الموسم 2009 سيدخل الموسم الحالي مدمر تماما ولا يملك أي طموح في الحفاظ على لقبه. النادي فكك تركيبته البنيوية التي لم يبقى منها سوى اسم لاعبين ممن عندهم الخبرة هما سيادة وتقي الله الدّن حتى أن النادي يسصبح إسمه من الآن نادي ف.س. كانصادو. المعدنيون الذين تألقوا السنة الماضية مع قاسم لا يراهنون على شيء هذا الموسم وخصوصا بعد مغادرة المدرب القدير موسى ولد القاسم بعد ما تبين له أن إدارة النادي لا ترغب في مواصلة مشروعه لبناء ناد قوي عندما أظهرت ذلك في التعامل معه بعد الفوز بلقب البطولة وتسريحها لجملة من اللاعبين والتقسيم الغير منصف لمقابل البطولة 2.000.000 أوقية القشة التي قسمت ظهر البعير في خلافات رئيس النادي والمدرب المستقيل موسى ولد القاسم. وسيكون صعبا على جملة الشباب المتبقية الثبات في وجه النادي البرتقالي خلال لقاء الافتتاح ضمن الأسبوع الأول من البطولة.

الكونكورد ومشكلة نفاد اللاعبين.

نادي الكونكورد الذي فاز خلال موسم طويل وشاق بكأس رئيس الجمهورية بعد أن حل ثانيا في الترتيب العام للبطولة يشكوا هذا الموسم من نفاد لاعبيه حيث رحل كل من سيسه وكاراموغو ومحمد الأمين ولد بالا اشريف بالاضافة الى الحارس سليمان جالو إلى أندية محلية في حين سيكون توجه ثنائي الهجوم اسماعيل جاكتى وزميله عبدالله سيلي غي الى أربا بمثابة حيرة، لا للمدربين فحسب بل للجمهور الرياضي الذي عشق لعب هذا الثانئي خلال موسمين من البطولة والتماس ظلهما في هداف ثانوية البركة في مسابقة شالانج المهاجم يحيى كان الملقب راؤول البركة . وهذه ليست مشكلة النادي يقول مصطفى صال مدرب الفريق لأن النادي يعتمد كثيرا على لاعبين شباب وهو جاهز لتقديم لاعبين جدد للبطولة وستكون الجاهزية مضمونة قبل لقاء آكاس تيارت انشاء الله. النادي هذا الموسم لن يشكو من مشاكل مادية لأنه تحت رعاية شركة PIZZARNO كما أن منظمة Presenetd By الألمانية تعمل من أجل مشروع طموح في شراكة بينها والنادي تصب في انشاء بنى تحتية وتكوين ورعاية...

نادي الكدية تحذير موجه للكبار.

نادي الكدية من الزويرات لا يزال يحتفظ بنفس المجموعة التي احتلت المرتبة الثالثة من البطولة وقدمت عروضا قوية خلال لقاءات داخل وخارج الديار. النادي وحسب ما يرد من أنباء فإنه يبحث عن مدرب قادر على جلب لقب البطولة إلى مدينة المعادن الموريتانية في ظل الاحتفاظ بتكتيكات محمد عبد الله ولد معط الله مهندس مجموعة الموسم المنصرم.

نادي لكصر من أجل البطولة والبطولة فقط

الزعيم لكصر حلا رابعا الموسم المنصرم في أول سنة من قيادة العمدة الشيخ ولد الغرابي له، الرتبة كانت مخيبة لآمال وعشاق الخضر ولتفادي الورطة مرة ثانية النادي عمد على جلب لاعبين لتعزيز صفوفه من أهمهم الحارس أمباي من نادي اسنيم واللاعبان سيسه وكاراموغو من الغريم التقليدي الكونكورد. التدريبات سيشرف عليها عميد المدربين الأستاذ محمد سالم ولد هارونا شخصيا وبمساعدة آبو سيديبه، الهدف يقول الرئيس ولد الغرابي واضح تماما نحن نلعب هذا الموسم من أجل اللقب لا غير. ننتظر أولى الخرجات أمام دار النعيم لنأخذ فكرة عن النادي الأخضر هذا الموسم.

نادي الأحمدي هناك تحد كبير.

احتل المرتبة الخامسة الموسم المنصرم وهذه السنة يدخل المنافسة بلاعبين شباب تم جلبهم من البطولة المدرسية شالانج سيدي مجمد عياس ويقوم بتدريبهم سامبا غي الملقب باتش. هذا المدرب حارس نادي ف.س. نواذيبو 1999/2004 يروغ له كثيرا تدريب نادي من الدوري الممتاز بعد أن تجاوز اختبارات مع الأكاديمية الوطنية لكرة القدم وهو يراهن على مجموعته الجديدة والتي من بينها عناصر لأول مرة ستدخل الحلبة ورئيس لا يبخل في الرواتب والمعدات.

تفرغ زينة: تخمة النجوم مشروطة بالنتائج.

الرتبة السادسة من البطولة ونهائي الكأس الوطنية حصيلة إيجابة لكنها كانت دون المتوقع يرى رئيس النادي موسى ولد خيري، النادي هذا الموسم قام بجلب أهم حارس موريتاني وهو حارس الكونكورد سليمان جالو كما قامت بجلب لاعبان كبيران هما من خيرت لاعبي البطولة وهما مهاجم نادي اسنيم اعلي الشيخ ولد الفلاني ولاعب وسط الكونكورد محمد الأمين ولد بالا الشريف وذلك لتدعيم كوكبة النجوم التي أصبحت لا تحتاج سوى لبداية البطولة حيث أنه أصبح منذ نهائي الكأس الكهل براما غي مدربا رسميا للنادي كما أن عمدة مقاطعة تفرغ زينة السيدة فاطمة بنت عبد المالك لا تزال تضعهم في الظروف الفوق ملائمة للخروج بأول ألقاب النادي بعد الفوز ببطولة أندية الدرجة الثانية لموسم 2007/2006.

نصر السبخة: أسد لا يروض

احتل المرتبة السادسة الموسم المنصرم من البطولة يفتقد هذه السنة لخدمات مهندس وسطه صانع ألعابه يعقوب ولد محمد (دينا) الذي رحل الى نادي القنيطرة من المغرب لكن عودة محبوبه خطري ولد خوري الذي فشل للأسف في اختبارات أندية قطر ستكون فرصة للم شمل الكوكبة التي تعتمد على النضج في الأداء بقيادة المايسترو الدينامو محمد ولد حمود. نادي نصر السبخة صاحب أروع جمهور وبالرغم من تدني مستوى مدربه محمد جوب سوف يخلبط مسار البطولة لا محالة وذلك لكبحه سرعة الأندية الكبيرة بخبرة وحنكة لاعبيه.

ف.س. نواذيبو قوة وجاهزية.

النادي الذي احتل المرتبة الثامنة السنة الماضية يعود هذا الموسم بقوة وذلك بعد عودة المدرب الذي صنع له المجد ونال معه جل الألقاب هو المدرب القدير موسى ولد القاسم والذي أعطى انطباعا جيدا وفرحة عارمة في صفوف اللاعبين الذين تم تعزيزهم بالحارس الجوما الذي يعتبر من خيرة حراس البطولة والمهاجم آغوغو بالإضافة الى الكوكبة التي كانت تعمل مع المدرب بمعراف. نشير إلى أن ادارة النادي تعمل على تجهيز كل المعدات العصرية لعطاء أكثر يليق بالنادي الذي غاب عن الأضواء الموسم المنصرم حيث خرج صفر اليدين ومع أن النادي سيلعب مباراة واحدة على الرمل قبل أن توضع النجيلة يوم 16/02/2010 للملعب البلدي فإننا يقول الرئيس أحمد ولد عبد الرحمن سنعمل على مشاهدة فريق مغاير في الأزياء والمعدات وتجديد كل شيء. للتذكير موسى ولد القاسم مع نادي ف.س. نواذيبو سيعمل على برنامج لمدة 5 سنوات.

فريق موريتل النادي الغير معروف.

هذا النادي الذي احتل المرتبة التاسعة السنة الماضية لا يزال غامضا للكثير من المهتمين، الكثير من التعديلات كرحيل الإداري أعلي جعلت النادي تحت صبيانية مطلقة في الاعداد. نادي الاتصالات هذا لم يبين بعد طرحه والشيء المؤكد فقط هو أنه سيلعب البطولة كيف وبماذا ومن أجل ماذا...؟؟؟ أسئلة لن تحددها سوى النجيلة.

درار النعيم ومقاومة الضغط.

نادي دار النعيم بالمرتبة العاشرة استطاع أن يحافظ على مكانه مع الكبار في أول موسم له في البطولة ويدخل هذا الموسم بنفس الطموح. نادي يملك إدارة محنكة ولاعبين همهم الوحيد الدفاع عن ألوان فريهم بلعب جماعي نظيف ورزين لكن ثغرة المدرب تطبع الكثير من أسلوبهم. هذا الموسم تعمل الإدارة جاهدة لإيجاد راعي يساهم في العبء المادي الذي يثقل كاهل رئيس النادي وقليل من معاونيه.

الوافدين الجديدين واقع وأحلام

وهما ناديي دار البركة وآكاس تيارات. الأول وبحكم موقعه فإنه يستفيد من حي مليء باللاعبين وكان قد أعد العدة للدخول في هذا الموسم ولو بشكل غير تقليدي عندما يتنقل أهالي دار البركة عن بكرة أبهم في اليوم المشهود إلى ملعب العاصمة أمام نادي الأحمدي. النادي الثاني سيكون برهانا على أنه المدرسة التي أنجبت كاراموغو وسيد أحمد تكدي عندما يلاقي أشبال المدرب مولاي نادي الكونكورد في الملعب الألمبي في أول جولات البطولة وعندها سنحدد المستوى بعد قراءة النتائج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق