الاتحادية الموريتانية للكرة تمنع ثلاثة أندية من المشاركة في الدوري لأسباب إجرائية


علم موقع كووورة أن الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أصدرت قرارا بمنع ثلاثة أندية من المشاركة في البطولة الوطنية لأندية الدرجة الأولى بسبب عدم قيام هذه الأندية بإجراءاتها القانونية والإدارية اللازمة للمشاركة في البطولة.

وبموجب هذا القرار تم منع الأندية الثلاثة، وهي نادي دار النعيم والصاعدين الجديدين آكاس تيارت ودار البركة، من إجراء مبارياتها لحساب الجولة الأولى من الدوري الموريتاني الممتاز.

وأوضح مسؤول رفيع في الاتحادية لموقع كووورة أن الأندية المعنية لم تتقدم بلوائحها القانونية ووثائقها المدنية اللازمة لإصدار بطاقات الرخص التي تخول اللاعبين المشاركة في البطولة، كما أنها لم تدفع مبالغ المساهمة السنوية في البطولة والتي تبلغ مائة ألف (100000) أوقية عن كل ناد مشارك في دوري الدرجة الأولى.

وأضاف المصدر أن الاتحادية مددت المهلة القانونية لهذه الأندية بغرض تدارك الأمر قبل انطلاق البطولة لكن "الأندية المعنية ظلت تماطل بالموضوع حتى انطلقت مباريات الجولة الأولى" وهو ما جعل الاتحادية تقرر حرمانها من المشاركة في هذه الجولة في انتظار صدور قرار نهائي بعد جلسة سيعقدها المكتب التنفيذي للاتحادية بخصوص الموضوع.

وتواجه هذه الأندية الثلاثة خطر الإقصاء النهائي من البطولة لمدة موسم واحد كما تنص على ذلك لوائح الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، بيد أنه قد يصدر قرار متساهل مع هذه الأندية في حالة ما إذا أشرعت فورا في القيام بإجراءاتها واعتذرت في التماس رسمي إلى المكتب التنفيذي ولجنة العقوبات.

وفي حالة تم إقصاء هذه الأندية فستنظم البطولة بمشاركة تسعة أندية فقط وستكون المرة الأولى التي تقام فيها البطولة بهذا العدد من المشاركين.

كورا دوت كوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق